استقبل الرئيس حسني مبارك بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة ظهر أمس رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي وصل القاهرة في زيارة سريعة لمصر استغرقت عدة ساعات حيث كان في استقباله بمطار القاهرة أحمد أبو الغيط وزير الخارجية.

عقد الرئيس مبارك جلسة مباحثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي تناولت جهود احياء عملية السلام علي المسار الفلسطيني ورفع الحصار عن الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية والتوصل إلي حل لمشكلة اللاجئين الفلسطينيين.

ثم استكمل الرئيس مبارك مباحثاته مع نتنياهو بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة بعد ظهر أمس في جلسة مباحثات موسعة حضرها أحمد أبو الغيط وزير الخارجية والوزير عمر سليمان والوفد الإسرائيلي المرافق لنتنياهو.

امتدت المباحثات علي غداء عمل اقامه الرئيس مبارك بمقر الرئاسة وحضره د. يوسف بطرس غالي وزير المالية وأحمد أبو الغيط وزير الخارجية ود. محمود محيي الدين وزير الاستثمار والوزير عمر سليمان والسفير سليمان عواد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية. كما حضره الوفد الإسرائيلي المرافق لرئيس الوزراء الإسرائيلي.

غادر نتنياهو القاهرة عصر أمس وكان في وداعه د. بطرس غالي رئيس المجلس القومي لحقوق الانسان.

عقب انتهاء لقاء الرئيس مبارك ونتنياهو صرح أحمد أبو الغيط وزير الخارجية بأن الاجتماع كان إيجابيا. وأكد خلاله رئيس الوزراء الإسرائيلي تجميد الاستيطان لمدة 10 شهور.. قال ان الرئيس مبارك أكد ضرورة أن يفرج الاسرائيليون عن المسجونين الفلسطينيين كما يتم اطلاق سراح الجندي الإسرائيلي شاليط.