في جلسة فاضت بمشاعر الوطنية وحماسة النواب والحكومة في التصدي لحماية حدود الوطن.. أصدر مجلس الشوري أمس برئاسة صفوت الشريف بيانا كاشفا ومعبرا وجه فيه الشريف تحذيرا قويا لمن تجرأ بالقول أو بالتدليس للحقائق علي شاشات الفضائيات غير المصرية أو في صالونات الفتوي والاجتهاد قال: قفوا عند حدكم فأمن مصر خط أحمر ولن ولم نسمح لأحد أياً كان أن يتجاوزه وحدود مصر لا تتجزأ وتحصينها قرين بشرفها وكرامتها. ولن نسمح لأحد أن يجعلها ورقة علي طاولة المزايدات وموائد المراهنات أو وسيلة للمتاجرة وممارسة الضغوط.

أضاف الشريف: لا تقاعس عن القضية الفلسطينية ولا عزل أو انعزال ونحن مع تعمير سيناء. وماذا نفعل أمام دخول أسلحة ناسفة ومخدرات لقد ضحينا ونضحي.. حاربنا ونحارب.. أكد ان نواب الشعب مع اجراءات حماية مصر ويعتبرونها واجبا وطنيا ويؤيدون كافة الاجراءات الهادفة لتأمين حدود مصر. باعتبارها مسئولية دستورية لحماية الأمن القومي لا تقبل النقاش أو الجدل.

بينما أكد د. مفيد شهاب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية في بيان الحكومة تحت قبة الشوري ان الانشاءات الهندسية علي حدودنا الشرقية ضرورة أمن قومي. وانه من الأولويات تحقيق الأمن القومي والحفاظ علي حدود آمنة ومستقرة. ومن الأمور المسلم بها في اطار القانون الدولي المعاصر ان للدول الحق في أن تقيم علي حدودها خطوطا صناعية مثل الأبراج أو الأعمدة أو الأسوار.. أضاف انه ليس بمقدور أحد تحت أي ظرف أن يجعل هذا الأمر محلا للمناقشة أو مادة للتناول أو الخلاف في وسائل الاعلام.