fiogf49gjkf0d
انتقد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية قانون المباشرة السياسية الذي صدر أول أمس، وقال في بيان له ”أننا إذ نثمن حرص المجلس الأعلى للقوات المسلحة على سرعة إصدار التشريعات المنظمة للعملية السياسية في مصر في إطار الاستعداد للانتخابات التشريعية والرئاسية واجراءات الاستفتاء على الدستور الجديد، إلا أن القانون الصادر لم ينص صراحة على  حق أكثر من ثمانية ملايين مصري يقيمون خارج أرض الوطن فى ممارسة حقهم فى التصويت فى هذه الإنتخابات.

وتابع البيان: "لا يسعنا إلا أن نذكر بأن هذه الصفوة من المصريين، تضم خيرة رجال ونساء الوطن من الفنيين والمتخصصين والدارسين والخبراء  وغيرهم ممن يفخر بهم كل مصري على أرض هذا البلد الكريم.
وإذا كان القانون قد ترك الأمر عاماً دون تخصيص فهو يضع عراقيل أمام اللجنة العليا للانتخابات، قد تمنع أو تجعل هناك مانع واقعي لتصويت هؤلاء المواطنين الموجودين بالخارج في الانتخابات القادمة بكافة أشكالها التشريعية والرئاسية والاستفتاء على الدستور.

فإننا نقترح عمل برنامج  للتصويت الاليكتروني عبر الإنترنت ، يسمح بتلافي كافة العقبات سواء إشراف القضاء عليها ، أو أمن البيانات ونقلها عبر الإنترنت والتثبت من هوية وشخصية الذى يدلى بصوته.
وبما يجعل التصويت الإلكتروني أسرع الوسائل وأكثرها أماناً ودقة.

وفي النهاية فإننا نؤكد عن قناعتنا بأن القانون يكتسب قوته من احترام الشعب له، كل الشعب داخل وخارج أرض الوطن".