أكد صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطني ان حماية الحدود المصرية مسألة أمن قومي وسيادة لا نسمح لأحد بالتدخل فيها وان أية اجراءات تتخذ في هذا المجال هي فقط لتأمين سلامة المواطنين وحماية أمن الدولة.

قال في اجتماع الأمانة العامة للحزب أمس ان الرئيس حسني مبارك يؤكد دائما علي دعم مصر المستمر للقضية الفلسطينية من أجل المصالحة بين الفرقاء واحياء عملية السلام.

أضاف الشريف ان هيئة مكتب الحزب بدأت منذ اجتماعها الأخير تحديد الخطوط العامة لبرنامج الحزب في الانتخابات القادمة وتقوم أمانة السياسات ببلورته علي ضوء المناقشات في المحافظات حتي يأتي معبرا بصدق عن أولويات المواطنين.

قال ان الحزب يستعد للدخول في انتخابات تنافسية حرة وانه لا يسعي إلي الانفراد بالسلطة أو احتكارها بل يرحب بدور أكبر للأحزاب الأخري ومشاركتها الفاعلة في الحياة السياسية والبرلمانية.

من جانبه أكد جمال مبارك الأمين العام المساعد أمين السياسات التزام الحزب بمضمون السياسات التي أقرها المؤتمر وانه يتم التنسيق مع الحكومة بشأن تنفيذها وفق الخطة الموضوعة.

قال ان مشاكل الحياة اليومية للمواطنين تأتي في أولويات اهتمامات الحزب مشيرا إلي أن قانون التأمين الصحي يمثل نقلة هامة في توفير الخدمات الصحية لكل المواطنين.