بثت جماعة "أنصار الله" «الحوثي»، في اليمن، اليوم الجمعة، تسجيلًا مصورًا قالت إنه لخمسة جنود سعوديين أسرتهم من داخل مواقع عسكرية سعودية خلال معارك على الشريط الحدودي مع المملكة.

وأذاعت قناة "المسيرة"، التابعة للحوثيين، تسجيلات مصورة لخمسة أشخاص طمأنوا فيها أسرهم، وتحدثوا عما قالوا إنها أسمائهم ورتبهم وألوية عسكرية ينتمون إليها.

ونشرت المسيرة تصريحات لـ خمسة فقط من الأسرى الذين أسروا في جبهات مختلفة وهم الجندي موسى على عواجي من محافظة صامطة في جيزان، وتم أسره في موقع المخروق العسكري في نجران، والأسير الثاني هو حسين على حسين الحارثي رئيس رقباء في القوات البرية بالطائف.

أما الأسير الثالث فهو الجندي بدر بن محمد صلال العتبي من سرية الاستطلاع مجموعة الملك فهد السادس في الرياض الرقم 368950، وتم أسره في موقع سخا بنجران، والأسير الرابع محمد مطيع صولان جندي في اللواء العاشر وحدة المشاه، وتم أسره في منطقة الربوعة.

وذكرت القناة أنهم خمسة جنود سعوديين جرى أسرهم في مواقع عسكرية تابعة لمنطقة "نجران" جنوبي المملكة، دون ذكر توقيت الاعتقال.

ولم تنف السلطات السعودية على الفور أو تؤكد صحة ما أعلنته جماعة الحوثي التي تتهمها الحكومة اليمنية بالانقلاب على الشرعية في البلاد.

وشهد الشريط الحدودي، اليوم الجمعة، معارك قوية، بعدما شن الحوثيون هجوما على منطقة "سقام" في نجران.