دار السلام بسوهاج "تعيش على صفيح ساخن" بسبب تكريم الشهيد
 
قال تعالى "ولا تحسبن الذين قتلوا فى سبيل الله أمواتا بل أحياء عندهم ربهم يرزقون" نقرأ هذه الأية الكريمة ونقف مع اللحظات الأولي والأخيرة لمن يجاهد فى سبيل الله واقفا يحمي وطنه من الأعداء مضحيا بحياتة من أجل ترابه هذه اللحظات التي يحجم عنها الرجال ويخاف من هولها الأبطال لحظات يفارق فيها الإنسان حياته وكل ما رتبه لنفسه من أحلام وأوهام قتنقطع فجأة ويصبح فى عالم آخر لم يعرفه ولم يشاهده إلا خبرا للعيان فالشهداء مكرمون من رب الأرباب ووصفهم رب العزة فى قرانه بأنهم أحياء يرزقون ليكونوا عنوانا لكل ذو عقل رشيد لقد منحهم الله منزلة الأنبياء والمرسلين وكرمهم قبل ان يقتلوا فى سبيله أما مايحدث من تكريم دنيوي فماهو إلا تكريم معنوي لأبوية لحرمانهما منه تكريما دنيوي ليتذكروا أولي الألباب الناس بان من ضحي فداء هو عبره وعظة .
 
مركز ومدينة دار السلام يعيش منذ أيام حالة من التوتر والقلق بسبب تكريم الشهيد حسام اشرف صابر وإعتراض عائلة رضوان على تسمية مدرسة دار السلام الأعدادية باسمه وألأهالي فى حالة ترقب وحذر خوفا من العواقب السيئة إلتي لن تكون قى صالح الجميع مما دفع شباب مقيمين بدولة الكويت إلي كتابة بيان مطالبين فيه بدرء الفتن وإلتام الجروح وبمناشدة قيادات الدولة الممثلة فى رئاسة الجمهورية ووزارة الدفاع ووزيرالحكم المحلي ... وقد حصلنا على نسخة من البيان والمناشدة وهذا نص البيان والمناشدة لعمل اللازم وإتخاذ الإجراءات تكريما للشهيد حسام قورة الذى إغتالته يد الغدر بالشيخ زويد.
 
سيادة / رئيس الجمهورية المحترم سيادة / وزير الدفاع المحترم السيد /وزير الحكم المحلى المحترم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من أبناء مركز دار السلام بسوهاج المقيمين بدولة الكويت الموضوع تكريم الشهيد/ حسام قـورة يرجي العلم بأنه بتاريخ 4/5/2016 أستشهد المجند حسام أشرف قورة بسيناء (الشيخ زويد) ونظراً لما تقوم به الدولة من تكريم الشهداء من رجال القوات المسلحة قد تمت الموافقة على تكريم الشهيد /حسام قورة بتسمية أحدى مدارس دار السلام باسم الشهيد وذلك بناءً على القانون رقم 43 لسنة 1979 بشأن نظام الإدارة المحلية ولائحته التنفيذية وتعديلاتها،وعلى كتاب لجنة المسميات المؤرخ بتاريخ 24/7/2016 بشأن الموافقة على تسمية وتعديل بعض الشوارع والمساجد والمدارس بجلستها بتاريخ 20/7/2016،وبناءً على قرار السيد / محافظ سوهاج رقم 660 لسنة 2016 بتاريخ 28/7/2016 والذي قرر في مادته الأولى – يعدل إسم مدرسة دار السلام الإعدادية لتصبح بإسم مدرسة الشهيد /حسام قـورة الإعدادية بدار السلام . وفى مادته الخامسة يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره وعلى الجهات المختصة تنفيذه .
 
وقد أرسل القرار إلى مجلس مدينة دار السلام وتم العمل به بوضع لافتة تحمل إسم الشهيد / حسام قورة علي المدرسة المذكورة وهنا بدأت الطامة الكبرى عند ما علم النائب / طارق رضوان عضو مجلس النواب بدار السلام تم التحريض من النائب على إزالة اللافتة الموجودة بإسم شهيد القوات المسلحة و إتلافها ،وقد تم هذا وبالسرعه الممكنة في مساء ذات اليوم الذي تم وضعها فيه ، إلا أن قيادات مركز دار السلام المحترمين تفضلوا مشكورين بالقيام بعمل لافته جديدة علي نفقة والد الشهيد / حسام قورة وقاموا بوضعها مرة أخرى ، إلا أن قيادات عائلة رضوان وعلي رأسهم النائب / طارق رضوان قاموا بالاتصال والتأثير علي محافظ سوهاج الدكتور/ أيمن عبدالمنعم للعدول عن قراره سالف الذكر والذى يخص هذا الموضوع،وذلك بحجة أن المدرسة كانت تؤول ملكيتها لجد والده قبل بناء المدرسة عليها وذلك ما قبل سنة 1966 مع أن المدرسة كانت بذات التاريخ منافع عامة للدولة ، وهذا ما كان له صداه بين أبناء واهالي مركز دار السلام الذين انتخبوه نائباً عنهم ومنهم عائلة قورة والتي ينتمي إليها الشهيد/ حسام قورة. وكان لذلك صداه في الإعلام أيضاً وكان لبرنامج العاشرة مساءاً المذاع علي قناة دريم بخصوص هذا الموضوع ، ومن خلال المداخلة الهاتفية للبرنامج فهم أهالي دار السلام بأن السيد محافظ سوهاج يسير علي درب النائب وفي نيته إلغاء القرار الصادر بإسمه ومذيل بتوقيعه ، بحجة ان هناك خصومة ثأرية بين العائلتين ، وما علاقة هذا بذاك وسيادة محافظ سوهاج يعلم بأن المدرسة الثانوية بدار السلام وتحمل اسم عبدالحميد رضوان الثانوية ، وهي ملك للمرحوم صابر عارف قورة جد الشهيد / حسام قورة .
 
ولم يتعرض أحد من ابناء عائلــــة قـورة كما تعترض عائلة رضوان والنائب طارق رضوان . علي أية حال كنا نأمل نحن أبناء دارالسلام بدولة الكويت من السيد محافظ سوهاج الدكتور / أيمن عبدالمنعم أن يقرب وجهات النظر ويعمل علي حل المشكلة التي أختلقها النائب دون تصعيدها وهذا ما لم يحدث وعليه . نحيط علم سيادتكم بأن الوضع بين العائلتين لايحتمل بأن يكون السيد المحافظ أو أى من القيادات مع طرف علي حساب الطرف ألاخر. فلو حدث هذا سوف يأتى بعواقب وخيمة لاتحمد عقباها للعائلتين ولو حدث ذلك ستكون الحكومة وعلي راسها السيد محافظ سوهاج المسئولين بعد كل النداءات من عائلـــــة قـــورة ، لذلك نأمل منكم ومن المسئولين وخاصة ممن يملك القرار بأن يعهد إلي السيد/ محافظ سوهاج بالعمل على وأد الفتنة وإنهاء المشكلة بالطرق الودية والإنسانية وإن لم تفلح الطرق الشرعية والقانونية . والثبات على قراره دون تبديل أو تغيير.أما فى حال عدم إستجابة السيد المحافظ لهذا القرار أو عدم مقدرته على التعامل مع المشكلة وحلها نطالب نحن أبناء مركز دار السلام المقيمين بدولة الكويت بالعمل من سيادتكم علي أقالة المحافظ أو نقله الي محافظه أخرى ليترك المجال لمن هو قادر على التعامل مع المشكلة وحلها بوضعها الحالى وقبل أن تكبر المشكلة ،ويحدث ما لم تحمد عقباه . وتفضلوا بقبول فائق الإحترام ،،، أبناء مركز دار السلام المقيمين بدولة الكويت