قرر الدكتور يوسف بطرس غالي وزير المالية توسيع شبكة منافذ وأماكن توزيع اقرارات الثروة العقارية بحيث تشمل إلي جانب ال 400 مأمورية التابعة لمصلحة الضرائب العقارية جميع مأموريات الضرائب العامة والتي يزيد عددها علي 300 مأمورية.. تبدأ في صرف الاقرارات من بعد غد وحتي نهاية موسم الاقرارات. نهاية الشهر الجاري.

قال غالي: إن الوزارة أتخذت عددا من الاجراءات للتيسير علي المواطنين والحد من الزحام. بزيادة أماكن توزيع وتسلم الاقرارات 3 أضعاف العدد الحالي.. حيث تقرر فتح منافذ جديدة في بعض المصالح العامة بالقاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية.. وهي المحافظات التي تشهد زحاما شديدا. مثل مباني وزارتي الخارجية والاتصالات ونقابة الصحفيين واتحاد الصناعات والنادي الأهلي بالجزيرة ومدينة نصر ونادي قضاة مجلس الدولة وفي القاهرة والإسكندرية ودار الدفاع الجوي ونادي هليوبوليس وجامعة القاهرة.

كما تقرر فتح لجان في محافظة الجيزة بالغرفة التجارية ومديرية الاصلاح الزراعي وديوان عام المحافظة وشرطة المرافق بالإضافة إلي عدد من البنوك التجارية والشركات التي يزيد عدد عمالها علي 100 عامل.

وفي محافظة القليوبية.. تم فتح لجان بديوان عام المحافظة ومأموريات ضرائب المبيعات ورئاسة الحي الأول بمدينة العبور ومديرية الأوقاف وفي الإسكندرية تم فتح لجان بالغرفة التجارية ونوادي المهندسين وسموحة وسبورتنج ولانجون والاتحاد السكندري ومقر مصنع عز الدخيلة ومقار الحزب الوطني.

أضاف الوزير أنه تم الاتفاق مع هيئة البريد علي نشر لجان في 40 مكتب بريد بالقاهرة والإسكندرية والجيزة تبدأ عملها من غد في تسليم وتسلم إقرارات الثروة العقارية. موضحا أنه يمكن إرسال الاقرارات بالبريد العادي أوالسريع. ويعتبر تاريخ إرساله هو تاريخ تسليمه.. بغض النظر عن موعد وصوله.

وبالنسبة للمسافرين في الخارج. فإن المصلحة وضعت نماذج اقرارات الثروة العقارية علي الموقع الإلكتروني لوزارة المالية www.mof.gov.eg وفي ضوء ذلك يمكن تحرير الإقرار الخاص بعقاراتهم وإرساله علي البريد الجوي للمصلحة.

أكد الوزير أنه لا يطلب تقديم أي أوراق أو مستندات إضافية. عند تقديم الإقرار. كما لا توجد مطالبة بدفع أي مبالغ مالية أو رسوم عند تقديم الاقرار الذي يوزع بالمجان.